مدرسة طهطا الاعدادية الحديثة بنين

من أجل تعليم أفضل لأولادنا

نتائج امتحانات




    أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية

    شاطر
    avatar
    سمير عاطف
    مدير المنتدي
    مدير المنتدي

    الساعة :
    العذراء عدد المساهمات : 295
    نقاط : 930
    تاريخ التسجيل : 20/12/2009
    العمر : 45
    الموقع : سوهاج

    أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية

    مُساهمة من طرف سمير عاطف في الجمعة أبريل 23, 2010 10:37 pm




    أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياتهاليومية


    رزق الهبل على المجانين


    فالرزق هو لله وحدة ولاأحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابهالعزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ **(الذاريات:5( ،فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...


    لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !!

    كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئولا ينازعه فى سلطانه منازع
    قال الله جل و علا: { مَايَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْفَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ **(فاطر-2)> فمنهذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز


    ثور الله فى برسيمه!!


    :كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرىللناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلاممحرم.. غير أنه سوء أدب معالله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً ** (نوح-13).



    أنا عبد المأمور !!


    هذه كلمة خاطئة لأنناكلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمرهرئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئوليةكاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِوَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمربمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.


    يا مستعجل عطلك الله !!


    وطبعا الغلط واضح فاللهجل شأنه لا يعطل أحدا.
    ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عنالنبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديثرواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/

    انظر صحيحالترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوانالله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكمليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يومالقيامة).
    رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروىالترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلدالثاني (برقم-2247).


    البقيه فى حيـاتكم

    لا حول ولا قوه إلابالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ،سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فىعمره
    قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))


    لاحول الله


    وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..



    الباقي على الله


    هذه الكلمة دائما ماتتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
    وهي مذمومة شرعا .....
    والواجب عليناالتأدب مع الله..
    والأحرى أن يقال : أديت ماعليوالتوفيق من الله



    شاء القدر


    لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ...>


    فلان شكله غلط

    وهو من أعظم الأغلاطالجارية على ألسنة الناس .....
    لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
    قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )



    الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة الليشفتك فيها ))

    اللعن (( الطرد من رحمةالله ))

    وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبيهريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذينيابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار ))
    وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..


    زرع شيطانى أو طالع شيطانى


    هذا قول خاطئ ، فإنالشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،
    قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارضثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....



    امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))


    أمسك الخشب ومثل هذهالاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .
    ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حقولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكونبالرقية

    وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

    والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أوالخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كانيعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشركفهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله ,,



    _________________
    سمير عاطف السيد
    معلم أول رياضيات
    مدرسة طهطا الاعدادية الحديثة بنين
    avatar
    ابو مصطفي
    عضو متميز
    عضو متميز

    الساعة :
    عدد المساهمات : 8
    نقاط : 6
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010

    رد: أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية

    مُساهمة من طرف ابو مصطفي في الأحد أبريل 25, 2010 12:09 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 1:09 am