مدرسة طهطا الاعدادية الحديثة بنين

من أجل تعليم أفضل لأولادنا

نتائج امتحانات




    تجسيد الأنبياء

    شاطر
    avatar
    حمدى حنفي
    عضو متميز
    عضو متميز

    الساعة :
    الجدي عدد المساهمات : 26
    نقاط : 80
    تاريخ التسجيل : 09/02/2010
    العمر : 38
    الموقع : alihbh.yoo7.com

    تجسيد الأنبياء

    مُساهمة من طرف حمدى حنفي في السبت أكتوبر 16, 2010 10:15 pm

    "يوسف الصديق"
    .. أكيد عارفه كويس ، طبعاً مش بنقصد النبي يوسف عليه السلام .. نقصد المسلسل الذي تم عرضه على قناة المنار الإيرانية منذ عامين تقريباً ويعرض الان على قناة ميلودى دراما ،
    يمكن تكون شفت المسلسل وكنت من المتابعين له، أو كنت من اللي اتفرجوا على بعض حلقاته، ولو أنت مش من الفئتين دول بيقى أكيد سمعت عنه حتى .

    الحقيقة إن مسلسل "يوسف الصديق" ما كانش أول ولا آخر عمل يجسد فيه الأنبياء، أو حتى الصحابة، فكان قبله بسنين عديدة فيلم "القادسية" بطولة عزت العلايلي وسعاد حسني، وتم تجسيد شخصية "سعد بن أبي وقاص" وهو من العشرة المبشرين بالجنة..

    وفيلم "الرسالة" الذي جسّد شخصية سيدنا حمزة عمّ الرسول عليه الصلاة والسلام، حتى وصلنا لمسلسل خالد بن الوليد الذي جسد "أبو عبيدة بن الجراح" وهو أيضاً من العشرة المبشرين بالجنة ..

    وأول صدام يحصل بين المؤسسة الدينية والأعمال الفنية، عندما حاول يوسف وهبي 1926 أن يجسّد دور سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في فيلم مصري الإنتاج، وقتها هاج الأزهر واعترض علماء الدين، واعتبروا الأمر تجاوزا.. بل وهدّد الملك فؤاد الأول أن يحرم "وهبي" من الجنسية المصرية لو أقدم ونفّذ الفيلم، وكان ده أول تفكير في سنّ قانون لمنع تجسيد الأنبياء..
    وكان قرار لجنة الرقابة على المصنفات الفنية رقم 220 لعام 1976 ينص على:

    "يُمنع ظهور صورة الرسول صلى الله عليه وسلم صراحة أو رمزا، أو صورة أحد الخلفاء الراشدين، وأهل البيت، والعشرة المبشرين بالجنة، وسماع أصواتهم، وكذلك إظهار صورة السيد المسيح، وصور الأنبياء بصفة عامة، على أن يُراعى الرجوع في كل ما سبق إلى الجهات الدينية المختصّة".



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 4:08 pm